تكلفة زراعة الشعر في جميع أنحاء العالم

بدون مقدمات وكثرة كلمات .. تكلفة زراعة الشعر لكل مستشفى وكل مركز وعيادة متخصصة فى عمليات زرع الشعر فى كل أنحاء العالم يختلفون عن بعضهم البعض ، ومن خلال موقعنا كوركت هير correcthair.com ، ننفرد بعرض الأسعار من أشهر الدول التى تتميز فى هذه العمليات بعد التأكيد من حقيقة متوسط المبالغ التى تم الإتفاق عليها مؤخراً بالتقريب لكل بلد على حدى ، والتى سوف نذكرها بالتفصيل فى السطور القادمة ، وبذلك نكون فصلنا الإجابات التى يسأل عنها القرَّاء وقلما يجدون إجابة شافية ، وهذه الأسعار نطرحها بكل ثقة بعد أن تم الإفصاح عنها من كل المتخصصين على الملأ ، يتم تحديد سعر العملية حسب عدد البصيلات التى يحتاجها المريض ، هذا أولاً ..  يختلف إجمالى التكاليف والأسعار من بلد إلى آخر .. هذا ثانياً ، أما ثالثاً والأخيراً بما أن كل مريض حالته تختلف عن الآخر  ، فكل مكان يتم فيه إجراء العملية تختلف فيه الأسعار بالطبع واخيرً تختلف التكلفة باختلاف العملية بحيث ان تكلفة زرع الرأس  تحتلف عن تكلفة زراعة شعر اللحية وكذلك تختلف عن زراعة شعر الحواجب والرموش  .. وهى كالآتى :

تكلفة زراعة الشعر فى الدول العربية :

1- تكلفة وأسعار زراعة الشعر فى مصر ، حسب ما صرح به المختصون فى أشهر المراكز : يستخدم المركز تقنية من أحدث الطرق لرزاعة الشعر وهى طريقة الإقتطاف FUE ، ويتم تحديد السعر على حسب عدد البصيلات التى يحتاجها المريض ، وكل بصيلة تقدر بحوالى من ( 4 إلى 10 دولار أمريكى ) ، ما يعادل بالتقريب من 280 إلى 700 جنيه مصرى .. ويوجد سعر آخر لطريقة أخرى من طرق زرع الشعر وهى طريقة الشريحة FUT ويقدر ثمن الشريحة الواحدة بحوالى ( 2 دولار أمريكى ) ، ما يعادل بالتقريب ( 140 جنيه مصرى ) ، وإلى هنا يمكن للقارئ أن يحسب عدد البصيلات التى يحتاجها المريض ليصل إلى إحمالى المبلغ الذى تم التصريح به ، والمبلغ الإجمالى فى المتوسط بالتقريب يبدأ من ( 6000 إلى 18,000 جنيه مصرى ) .. ما يعادل بالتقريب من ( 800 إلى 2,500 دولار أمريكى ) .. وكل مريض يختلف عن الآخر ، وكذلك كل بالنسبة للأطباء و مراكز زراعة الشعر فى مصر .

ـــــ

2 – تكلفة زراعة الشعر فى المملكة العربية السعودية بالنسبة لمعظم المراكز ، تقدر متوسط التكلفة والأسعار بحوالى من ( 10,000 إلى 25,000 ريال سعودى ) ، وهذه الأسعار بالنسبة لأكثر مراكز زرع الشعر فى جدة فقط ، العاصمة الثانية فى للسعودية ، وهناك أيضاً تختلف الأسعار عن هذا المبلغ المذكور ، وذلك حسب التقنيات المستخدمة ، نظام المركز وتكلفة الطبيب المتخصص فى الجراحة ، وعدد بصيلات الشعر ، وعدد الجلسات التى يحتاجها المريض ، وحسب البد التى يتواجد فيها المركز .

ــــ

3 – متوسط تكلفة زراعة الشعر فى الإمارت وخاصةً مراكز الشعر فى دبى ، وتقدر فى عموم المتوسط بحوالى من ( 2 إلى 5 دولار أمريكى ) سعر البصيلة الواحدة .. ما يعادل تقريباً من ( 7 إلى 15 درهم إماراتى ) للبصيلة الواحدة ، ( 2 دولار ) سعر تقنية الشريحة ، ( 4 دولار ) سعر تقنية الإقتطاف ، أما إجمالى المتوسط لــ سعر عملية زرع الشعر  فى دبى تقدر بحوالى من ( 2,500 إلى 4,000 دولا أمريكى ) .. ما يعادل بالتقريب من 10,000 إلى 15,000 درهم إماراتى ) ، وهذه الأسعار تختلف من مريض إلى مريض .

ــــ

4 – الأردن ، تترواح تكلفة عملية زراعة الشعر  فى الأردن فى المتوسط تقدر بحوالى من ( 1,200 إلى 3,000 دينار أردنى ) ، وذلك بطريقتى الإقتطاف FUE ، و الشريحة FUT ، ويختلف السعر من مريض إلى آخر .

ــــ

5 – فى المغرب كم تكلفة زراعة الشعر ؟ تقدر تكلفة أسعار العملية فى المغرب بالتفصيل كالآتى :

ثمن البصيلة الواحدة يقدر بحوالى من ( 2 إلى 3 يورو ) .. ما يعادل بالتقريب من ( 24 إلى 25 درهم  ) ، كما أعلنت معظم مراكز زرع الشعر فى المغرب أن أسعار جراحة تجميل وتصليح عملية زراعة الشعر الفاشلة ، أو الكسب غير المشروع .. تقدر بحوالى 5,58 يورو للبصيلة الواحدة .. ما يعادل بالتقريب 63,8 درهم ، وإجمالى متوسط الأسعار لعدد من البصيلات يبدأ بحوالى من ( 1,200 بصيلة ) بمبلغ ( 4695,60 يورو ) .. ما يعادل بالتقريب ( 51,600 درهماً ) بطريقة تقنية الإقتطاف FUE ، أما طريقة تقنية الشريحة FUT يقدر المبلغ بحوالى ( 3,800 يورو ) ما يعادل بالتقريب ( 40,000 درهم ) ، وذلك إذا كانت عدد البصيلات يتراوح ما بين ( 2000 إلى 5000 ) بصيلة . 

ــــ

تكلفة  زراعة الشعر فى تركيا و الدول الغربية :

على قائمة الدول الأوروبية مراكز زراعة الشعر فى تركيا لأنها أصبحت منذ عقود رائدة فى هذا المجال الطبى والصحى والتجميلى ، وتكلفة أسعار زراعة الشعر فى تركيا تقدر بإجمالى تقريبى ومتوسط ، حيث يبدأ السعر إذا كان عدد البصيلات ( ماكس ) فى المستوى الأعلى والذى يقدر بــ ( 4000 بصيلة ) ، يبلغ السعر بالتقريب حوالى ( 1,850 يورو ) وإذا كان المريض يحتاج لجلسات أخرى فيتم القيام بها دون زيادة فى السعر ، وإذا كانت عدد البصيلات ( 2,500 بصيلة ) يقدر المبلغ بحوالى ( 1,550 يورو  ) ، وإذا كان عدد البصيلات أكثر من ( 2,500 بصيلة) ، ( السعر هو 1,850 يورو ) .. وهذا يشمل مصاريف العلاج قبل وبعد العملية ، وتختلف الأسعار من مريض لآخر ، إلى جانب الخدمات الفندقية والمبيت فيها ثلاث ليالى ، والتنقل بمختلف المواصلات مجانية ، وتشمل أسعار زراعة الشعر فى تركيا كما هو مشهور ومعروف تقديم كافة الخدمات للمرضى مجاناً .

ــــ

تكلفة أسعار زرع الشعر فى أمريكا :

تم تقدير الأسعار والإعلان عنها بالقدر التقريبى فى المتوسط يبدأ من ( 3000 إلى 26,000 دولار أمريكى ) .. وهذا بالنسبة للمستشفيات الكبرى والعامة ، أما بالنسبة لــ مراكز زراعة الشعر فى أمريكا ، المتخصصة فى زرع الشعر فقط أسعارها تبدأ من ( 4000 إلى 14,000 دولا أمريكى ) .. ويبدأ ثمن البصيلة الواحدة من ( 5 إلى 10 دولار ) ، هذا فى معظم مراكز زراعة الشعر فى الولايات المتحدة الأمريكية مثل : نيويورك ، فلوريدا ، شيكاغو ، لوس أنجلوس ، وغيرهم فى كل الولايات المتحدة .

ــــ

أسعار زراعة الشعر فى كل البلاد غير موحدة ، ولا يمكن على الإطلاق أن تكون متقاربة حتى ، لأن من يحدد الأسعار النهائية لكل مريض الحالة التى تخصه ، وطريقة التقنية التى تناسبه ، والكثير من التفاصيل التى حتماً سوف يعرفها المريض عند الطبيب فى الإستشارة الأولى والفحص الشامل لكى تكون التكلفة واضحة ونهائية .. وذلك ما استطعنا أن نوفره للقرَّاء الأعزاء والمتابعين ، وإن شاء الله سنوافيكم ببعض الأسعار فى بلاد أخرى قريباً .

ـــــ

ملحوظة هامة

تم الإعلان مؤخراً عن كيفية تقريب الأسعار لكل البلاد فى العالم بالدولار من الجمعية الدولية لزراعة الشعر فى الولايات المتحدة الأمريكية ، أن كل مريض فى استطاعته تحديد عدد البصيلات التى يحتاجها وبناءً على ذلك تم تقدير سعر البصيلة الواحدة بالتقريب فى كل بلد على أن لا تقل تكلفتها كحد أدنى عن ( 2 دولار ) بطريقة الشريحة FUT ، ولا  تقل عن ( 4 دولار  ) كحد أدنى بطريقة الإقتطاف FUE ، ومن هذا الإعلان المبدأى يتمكن كل مريض بمعرفة أسعار عملية زراعة الشعر حسب بلده ، علاوة على ذلك قد تقل التكلفة الإجمالية أو تزيد قليلاً من بلد إلى آخر ومن مريض إلى آخر ، ومن مركز إلى آخر … وهكذا .

ـــــ

تعليقات الفيسبوك

تعليقات الموقع

  1. احمد صالح
    رد

    السلام عليكم
    سؤالي هو ماذا عن المنطقة المانحة .
    اذا قمنا باخد ٤٠٠٠ بصيلة من الخلف فاتوقع ان يصبح المظهر العام من الخلف غير لاءق.

    يعني اصلحنا شيء على حساب شيء
    افيدونا وشكرا

    • admin
      رد

      اذا كانت المنطقة المانحة كثيفة بالشعر فلا مشكلة في ذلك اما اذا كانت عادية او خفيفة فسوف تؤثر علي مظهرها
      ولكن استاذ احمد لا تهتم بالكم علي المظهر الطبيعي . باختصار اذا كان حجم المنطقة الصعاء يكفيها عدد علي سبيل المثال 3000 وسوف تبدو بمظهر طبيعي فلما لا . اطلب استشارة من طبيب اختصاصي في استعادة الشعر واكرر مرة اخر من طبيب متخصص وهو من يحدد لك بالضبط

  2. محمد سليم
    رد

    المراكز فى تركيا كتير جدا … ازاى احدد افضل مركز فى تركيا علشان اعمل فيه العمليه …. وكيف أتفادى المراكز الغير متخصصه التى يعمل بها أفراد غير مؤهلين ؟

    كمان انا عايز اعرف كوركت هير دى مكان متخصص لزراعه الشعر ولا هى تقوم بالنصائح فقط؟

    شكرا لكم

    • admin
      رد

      هناك عيادات ليست خبيرة في الجراحات التجميلية وقد غرست رايتها في هذا السوق الرائج ) مما أصبح من الصعب على المريض اختيار أفضل مركز لزراعة الشعر في تركيا .
      للأسف اخي محمد لا يوجد رقيب علي المراكز في تركيا
      نصيحتنا لك
      أقراء الكثير والكثير عن المراكز قبل الاختيار كما يمكنك طلب الاستشاراة المجانية من أكثر المراكز شهرة في تركيا من هنا
      ضع المعيار الاول ان يكون المركز المختار يفصح عن الطبيب الذي سوف يقوم باجراء العملية لك وان يكون معتمد من وزارة الصحة التركية
      اقرأ هذه المقال قد تفيدك
      http://goo.gl/KymVzP

    • admin
      رد

      كوركت هير منصة لنشر المعلومات الصحيحة عن زراعة الشعر . كما اننا نسعي لبناء مجتمع لمشاركتنا تجاربهم السابقة

  3. جوان اليوسف
    رد

    هل من الممكن اخذ الشعر من الصدر او الظهر وزراعته في الرأس
    وان كان ممكن ماهو نسبة النجاح

    • admin
      رد

      نعم من الممكن ذلك اخي وتسمي هذه العملية bht وهذه العملية تكون بتقنية الاقتطاف فقط نسبة النجاح المتوقع تعتمد علي الطبيب الذي قام بالجراحة ونسبة نجاح هذه العملية عامة 80%

  4. adel
    رد

    ماهو انت دافع دافع وحتعمل عملية حتعمل قررت يعنى يبقى تتعمل عند مكان مزبوط لنها حتتعمل مرة واحدة فقط سواء نجحت او فشلت يبقى الاهم ندور على الخبرة والضمان .. هاااااا الضمان يا رجالة الجرنيتى .

    • admin
      رد

      لا ليست ايرلندا كما تظن اخي علي . الارخص في العالم ايران ويليها الصين ثم تركيا

  5. زينب
    رد

    ااسلام عليكم..اعاني من خفة شعر الحواجب بشكل ملحوظ مما اظطر لرسم الحواجب من فتره طويله…
    ممكن تفيدني كم تكلفة زرراعة الحاجبين…
    وشكرا

  6. فتاح عبد الجليل
    رد

    مقال متميز، أشكركم على هذا المجهود الجبار

اضف تعليق