إجراء زراعة الشعر 2016 باستخدام تقنية Robotic FUE

جوهر هذا الاجراء هو أن يتم زرع الشعر فى منطقة الصلع على وحدات فردية تتكون كل وحدة من مجموعات من (1: 4 من الشعر الطبيعى ) بحيث تبدو طبيعية تمام وتكون غير قابلة للكشف بإنه خاضع لعملية زرع شعر .حيث تتم إزالة الوحدات مباشرة من الخلف والجانبين من فروة الرأس باستخدام تقنيات روبوتية للحد من إصابة البصيلات . يتم تنفيذ كافة إجراءات استعادة الشعر تحت التخدير الموضعي. حيث أن جلسات زرع الشعر التي تستخدم الآلاف من الطعوم لزرع الوحدات قد يستغرق يوم كامل أو حتى يومين متتاليين. ومع ذلك، يتم إعطاء الأدوية للاسترخاء وذلك ليمر الوقت بسرعة ، وقد تشاهد مجموعة أفلام أوالتلفزيون حيث أن معظم المرضى يختارون الاستماع إلى الموسيقى، ومشاهدة فيلم، أو الدردشة مع الطبيب والموظفين. ويرتبط الاعتقاد الخاطئ بأن معظم الناس الذين لديهم عملية زرع الشعر مع التقنيات الجديدة فإن المريض يغادر و رأسه ملفوفة في ضمادات ويكون النزيف كبير والألم. ولكن فى وحدة زرع الشعر الحديثة، فالمريض يغادر العيادة ولا يرتدى سوى قبعة وعقال ولديه القدرة على الاستحمام واستخدام الشامبو على شعره في اليوم التالي للجراحة.

الروبوت ARTAS لا يمكن تصور الشعر الأبيض. فإذا كان لديك كمية كبيرة من الشعر الأبيض، أو فى سن الخمسن أو أكثر، فلابد من صبغ الشعر .

اجراء زراعة الشعر في 2016 واخر تطورات زراعة الشعر

عند وصولك المكان الذى سوف تقوم فيه بعملية زرع الشعر ، تتم مراجعة استمارات الموافقة الجراحية ويتم استكمال باقى الاوراق الاخرى . ويستعرض الطبيب الافكار والاهداف من العملية فى حين أنه يجيب على كافة الاسئلة التى تدور بذهنك . ثم يقوم الطبيب بعناية بإعادة رسم الشعر الذى قد تم تصويره من قبل والتشاور معك أيضا ، ثم يضيف علامات أخرى لزيادة ترسيم هذا الاجراء . وسيكون لديك فرصة لدراسة تللك الصور ومناقشتها قبل المتابعة. ثم يقوم الطبيب بالتقاط صور ذات جودة عالية من شأنها أن تصبح جزءا من سجلك الطبي الدائم. ثم يتم إعطاءك المسكنات للاسترخاء قبل بدء إجراءات استعادة الشعر، ولكن هل يمكن أن تبقى في حالة تأهب كامل إذا أردت. وسوف يتم عرض مجموعة أفلام وتشغيل التلفزيون افى حين أن معظم المرضى يختارون الاستماع إلى الموسيقى، ومشاهدة فيلم، والدردشة، أو مجرد الاسترخاء.سوف يعتمد طول الإجراء الخاص بك على كيفية زرع العديد من الطعوم والوحدات . وفى الجلسات الصغيرة ر يستغرق عادة يوم واحد. ثم يتم تنفيذ دورات FUE أكبر في الأيام المتتالية.وتتم دائماَ الجراحة فى أجواء مريحة حتى تكون تجربتك ممتعة ويمر الوقت بسرعة. و سوف تكون قادر على اتخاذ سلسلة من ال فواصل،وذلك لتذهب إلى مرحاض،أو لتناول الطعام، أو لمجرد التحرك والتمتد.يقول العديد من المرضى أن الاهتمام الذي تجعل الجراحة إجراء .ولابد من أخذ احتياطات كبيرة أثناء إجراء عملية زراعة الشعر . حيث يتم اختبار المرضى والموظفين بشكل روتيني لفيروس نقص المناعة البشرية والتهاب الكبد من أجل سلامة الجميع والحماية.و يتم تعقيم الأدوات إما في الأوتوكلاف أو أى شيء أخر متاح لذلك .

التخدير الموضعي

بعد أن يتم إعطاء المسكنات عن طريق الفم أو عضليا، يستخدم مزيج من المخدر الموضعي ليدوكائين (الزيلوكائين)، أو واحد من ( Bupivacaine (Marcaine . ثم يتم وضع تردد عالى من الاهتزازات على الجلد كما يتم إعطاء مخدر لتقليل الإحساس بالحقن (وهذا ما يعرف بالتخدير الاهتزازى ). و يضع المخدر فقط حول محيط فروة الرأس (وتسمى الكتلة الخام ) لتخدير فروة الرأس بأكملها وذلك مرة واحدة ، وباقى جراحة زرع الشعر بعد ذلك غير مؤلمة . لان عادة لا يستغرق الاجراء حوالي 5-6ساعات و إذا كنت بحاجة لمزيد من التخدير، ، سوف يتم منحك قبل الدواء الأولي . حيث أن فروة الرأس مليئة بالاوعية الدموية فهناك اعتقاد شائع بإن عملية زرع الشعر الدائم إجراء دموى أى ينتج عنه نزيف كبير ولكن بتطوير التقنيات تم تقليل النزيف وتقليل كمية من الادوية التى يحتاجها المريض لوقف تلك النزيف 

الأنسجة المانحة

فى ال FUE تتم إزالة الأنسجة المانحة من مساحة واسعة من الظهر والجانبين من فروة الرأس. حيث يتم اختيار موقع المنطقة المانحة بدقة لتحقيق الاستقرار على المدى الطويل. ثم يتم قص الشعر في المنطقة المراد أخذ الانسجة منها إزالة قصير، يصل طولها إلى حوالي 1 ملم. و فى الجلسات الكبيرة والطويلة قد يشمل هذا الجزء الخلفي بأكمله وجوانب من فروة الرأس ، والفرق بسيط في الإجراءات الأصغر.

وفي Robotic FUE ، فالمريض يجلس مائل إلى الأمام، وجبينه على مسند الرأس الخاص. بينما يتحرك الروبوت في جميع أنحاء المنطقة المانحة ويتم المسح الضوئي بفحص المسام، واحدة تلو الأخرى، ويبدأ فى فصل مسام الوحدات من الأنسجة المحيطة بها. حتى تتم إزالة الوحدات المختارة من منطقة معينة، ثم يتم وضعها في محلول عقد، أولا من Ringer’s lactate ، وتبريدهعن طريق Hypo Thermosol . وهذا الحل يحاكي كثيرا من سوائل الجسم نفسه، وبالتالي يزيد الطعوم من البقاء على قيد الحياة من في حين أنهم محتجزون خارج الجسم. يتم استخراج الطعوم مرة واحدة ، وتغطي المنطقة المانحة بمرهم مضاد حيوي ويتم خلع الملابس في صباح اليوم التالي.

مجهر ستريو للتشريح

في Robotic FUE ، يتم وضع الطعوم التى انتزعت تحت المجهر لتقييم سلامتها وفرزها وفقا لعدد الشعرات التي تحتوي عليها. وفي بعض الحالات يلزم فيها حجم معين للوحدة ، مثل الشعر الأمامي، فوحدات أكبر يتم تشريحها تحت المجهر لتصبح وحدات أصغر لترقع فى الشعر (وذلك فى حالة إذا كان عدد الوحدات من الجماعات التي تحدث بشكل طبيعي لا تكفي). ففي حالة استعادة الحاجب، على سبيل المثال، تكون الحاجة فى كل الطعوم الى شعرة واحدة.
إنشاء المنطقة المتلقية (المزروعة ) :-
يتم صناعة المواقع المستفيدة من جراحة زرع الشعر بإستخدام اداة جحمها 21 أو 19 تقيس حجم إبر الحقن .و بالنسبة لمعظم الإجراءات، فنحن نستخدم المنطقة الجانبية (الشقوق العمودية) للمواقع المستفيدة. بحيث يتم إنشاء الموقع المتلقي بنظرة جمالية للزراعة – حيث إنه يحدد الزاوية التي ينمو عليها الشعر الجديد ويحدد منها توزيع وكثافة الطعوم. وحيث أن إنشاء الموقع المتلقي هو الجانب الحاسم من جراحة زراعة الشعر التي تتطلب خبرة كبيرة ومهارة جراحية فضلا عن الحس الجمالي الشديد.

إقرأ أيضا :  تكلفة زراعة الشعر في جميع أنحاء العالم

إقرأ أيضا : تجميل عمليات زرع الشعر الفاشلة و تصحيحها

يتم شرح تعليمات بعد العملية من قبل الطبيب ويمكن أخذ نسخة مطبوعة منها ، حيث يتم وضع ضمادة حول الرأس لتغطية المنطقة المانحة وأرتداء قبعة وأنت ذاهب للمنزل . فى حين ليس هناك حاجة لضمادات على المنطقة المزروعة وجميع الضمادات يمكن إزالتها في صباح اليوم التالي من أجراء العملية .

تعليقات الفيسبوك

تعليقات الموقع

  1. Najim
    رد

    هل الشعر المزروع ينمو شائب أم ينمو لونه اسود ، وهل يمكن فرز الشعر المزروع الأشيب عن الاسود قبل زراعته

    • admin
      رد

      اذا كانت الزراعة باستخدام الروبوت لا يفرق بين الشعر الاسود والابيض . ام اذا كانت الزراعة عن طريق العنصر البشري فيمكن التفرقة بين الشعر الشائب من الاسود

اضف تعليق